انشر ما اهمله الفقهاء من دين الله شريعة طلاق سورة الطلاق فسوف يحاسبون وتحاسبوا يوم الحساب //شيخي الفاضل: لم أجد من ينصر دين الله الحق في هذه الجزئية من شرع الله في العالم فتوجهت اليك فهل تتفهمها وتعقلها ثم تتكلف ببلاغها للعالمين عني
البيان: بسم الله الرحمن الرحيم
تشريع سورة الطلاق 5هـ نسخ جل تشريع طلاق سورة البقرة2هـ
المنسوخ كان بقاعدة
التلفظ بالطلاق ثم العدة للاستبراء
والناسخ أصبح بقاعدة
الاعتداد اولا ثم التطليق بعد نهاية العدة ثم الاشهاد
يَا أَيُّهَا الرَّسُولُ بَلِّغْ مَا أُنْزِلَ إِلَيْكَ مِنْ رَبِّكَ وَإِنْ لم تَفْعَلْ فَمَا بَلَّغْتَ رِسَالَتَهُ وَاللَّهُ يَعْصِمُكَ مِنَ النَّاسِ إِنَّ اللَّهَ لَا يَهْدِي الْقَوْمَ الْكَافِرِينَ (67) قُلْ يَا أَهْلَ الْكِتَابِ لَسْتُمْ عَلَى شَيْءٍ حَتَّى تُقِيمُوا التَّوْرَاةَ وَالْإِنْجِيلَ وَمَا أُنْزِلَ إِلَيْكُمْ مِنْ رَبِّكُمْ وَلَيَزِيدَنَّ كَثِيرًا مِنْهُمْ مَا أُنْزِلَ إِلَيْكَ مِنْ رَبِّكَ طُغْيَانًا وَكُفْرًا فَلَا تَأْسَ عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ
3.
وَلِيَعْلَمَ اللَّهُ مَنْ يَنْصُرُهُ وَرُسُلَهُ بِالْغَيْبِ إِنَّ اللَّهَ قَوِيٌّ عَزِيزٌ (25)/سورة الحديد
{ونصر الله بالصدع بكل شريعته الواجبة بكمالها وتمامها بعد ارتفاع الوحي وموت نبيه صلي الله عليه وسلم} قال تعالي/
إِنَّ اللَّهَ يُدْخِلُ الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ جَنَّاتٍ تَجْرِي مِنْ تَحْتِهَا الْأَنْهَارُ إِنَّ اللَّهَ يَفْعَلُ مَا يُرِيدُ (14) مَنْ كَانَ يَظُنُّ أَنْ لَنْ يَنْصُرَهُ اللَّهُ فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ فَلْيَمْدُدْ بِسَبَبٍ إِلَى السَّمَاءِ ثُمَّ لْيَقْطَعْ فَلْيَنْظُرْ هَلْ يُذْهِبَنَّ كَيْدُهُ مَا يَغِيظُ (15) /سورة الحج
---
فقد يحتار فكرك انني وانت في اكبر شغلك في الدفاع عن دين الله الان أنني أوجه نظرك الي كلام فقهي تعرضت لسماع المعارك المحتدمة فيه زمانا طويلا لكني اؤكد لك ان نصرك في الدارين مرهون بدراسته كجزء من كل شريعته واعلائه {بوعد الله الخالد}: { ولينصرن الله من ينصره}
كما قال الله تعالي في طيات سياقاته من كتابه وبين لابتي تنزيله ثم متن رسالتي هذه وان غدا لناظره قريب ان شاء رب العباد وستعلم انك ان هداك الله لفهمه واستيعابة ثم إعلائه انك اعليت لله راية لا يقوم بها الا ذوي العزم من الرجال واتباع الرسل فسيعليك الله في الدنيا والاخرة / ولن اطيل عليك فهنا رابط للموضوع سيفتحك علي صفحته بل موقعه وستتساءل هل هذا الموقع لك او منقول منه واجابتي عليك : الله اعلم فقد أكون قد قرأته وتأكد لي صحته يقينا ورجحت انه لن يقدر علي تحقيق نشره الا انت:
الترجمة :
My virtuous sheikh: I did not find someone who supports God’s true religion in this part of God’s law in the world, so I turned to you, so do you understand and rationalize it, then you undertake to convey it to the worlds on my behalf
Statement: In the name of God, Most Gracious, Most Merciful
\The legislation of Surat Al-Talaq 5 AH Copying most of the legislation of the divorce of Surat Al-Baqara 2 AH
The abrogated was based on the rule of uttering the divorce and then preparing for the istibrā’
The transcriber became the rule of first counting, then divorce after the end of the waiting period, then witnessing
O Messenger, deliver what has been sent down to you from your Lord, and if you do not do it, then you have not delivered His message, and God will protect you from the people. He does not guide the unbelieving people (67) Say, O People of the Book, you are not upon anything until you establish the Torah and the Gospel and what was sent down to me. How much of your Lord and what has been sent down to you will certainly increase many of them. transgression and disbelief from your Lord, so do not grieve over the unbelieving people
And so that Allah may know those who help Him and His Messengers in the unseen. Indeed, Allah is Strong, Mighty (25)/Al-Hadid
{And Allah helped us through the rift with all His obligatory Shari’ah, with its perfection and completeness, after the resurrection of revelation and the death of His Prophet, may God’s prayers and peace be upon him} The Almighty said:
God will admit those who believe and do righteous deeds to gardens beneath which rivers flow. Indeed, God does what He wills (14) Whoever thinks If God will not help him in this world and the Hereafter, then let him extend a cause to the sky, then let him cut off, so let him see if they succeed in his plot. What angers (15) / Surat Al-Hajj
Your mind may be confused that I and you are in your biggest job in defending God’s religion now that I direct your attention to the words of jurisprudence that I have been exposed to hearing about the raging battles in it for a long time, but I assure you that your victory in the two realms depends on studying it as part of all its law and exaltation {by the eternal promise of God}: {And let God grant victory who helps him}
As God Almighty said in the folds of his contexts from his book and between my laptop downloading it and then the text of this message of mine and tomorrow we will see it soon, God willing, and you will know that if God guides you to understand it and comprehend it and then raise it up that you have raised to God a banner that only men of determination and followers of the messengers stand, then God will exalt you in This world and the Hereafter / and I will not dwell on you for a long time. Here is a link to the topic that will open you to its page, but rather its website, and you will wonder whether this site is yours or copied from it. My answer to you is: God knows best.
==========
اولا: الموضوع غاية الاهمية في الرابطين الاثيين
نداء الي شيخ الأزهر وأساتذته الأفاضل
///الديوان الشامل لأحكام الطلاق بعد العدة
https://allofcodes.blogspot.com/
ثانيا جزء من الموضع هو الاتي لا يقل اهمية عن الاول لان محور تشريع تأصيله يدور حوله وعليه يقوم
ثالثا لا تصتدم بصخرة الهيئات البشرية فرب اشعث اغبر مدفوع بالابواب لو اقسم علي الله لأبره
الثاني : الفرق بين{أداة}لام انتهاء الغاية وظرف انتها الغاية{بعد}
1.الفرق بين{أداة }لام انتهاء الغاية وظرف انتهاء الغاية {بعد}
2.المسلمات النقلية والعقلية والأصولية والفقهية التي يجب أن يتعامل بها الفقهاء والعلماء بل والمسلمون جميعا مع إلتقائي معك رأيا في هيئة علماء هذا الزمان الا من رحم الله
3= مسلمة أداة الشرط غير الجازم{لغوية} [إذا طلقتم .]
4= مسلمة لام الــ بعْدِ او اللام بمعني بعد أو لام انتهاء الغاية {لغوية} تنقل الحدث قطعا الي بعد الميقات المحدد قبلا في جواب إذا الغير جازمة ولنا في ميقات موسي مع ربه جل وعلا مثلا :⇊⇊
وَوَاعَدْنَا مُوسَى ثَلَاثِينَ لَيْلَةً وَأَتْمَمْنَاهَا بِعَشْرٍ فَتَمَّ مِيقَاتُ رَبِّهِ أَرْبَعِينَ لَيْلَةً وَقَالَ مُوسَى لِأَخِيهِ هَارُونَ اخْلُفْنِي فِي قَوْمِي وَأَصْلِحْ وَلَا تَتَّبِعْ سَبِيلَ الْمُفْسِدِينَ (142) وَلَمَّا جَاءَ مُوسَى لِـــ مِيقَاتِنَا وَكَلَّمَهُ رَبُّهُ /الأعراف
قلت المدون يعني بعد المدة التي حدناها لتو ظرف وجودها-- لموسي] لميقاتنا يعني بعد الميقات المحدد تواً ومباشرة {بعد ٤٠ ليلة توا}
وقوله تعالي { وَالشَّمْسُ تَجْرِي لِمُسْتَقَرٍّ لَهَا ذَلِكَ تَقْدِيرُ الْعَزِيزِ الْعَلِيمِ (38)/يس} والمعني تجري لنهايةٍ متعينة من خالقها بعد حركتها فتستقر للتو **
وَسَخَّرَ الشَّمْسَ وَالْقَمَرَ كُلٌّ يَجْرِي لِأَجَلٍ مُسَمًّى{يعني بعد جريانها للتو فاللام لام بمعني بعد}
-{ يُولِجُ اللَّيْلَ فِي النَّهَارِ وَيُولِجُ النَّهَارَ فِي اللَّيْلِ وَسَخَّرَ الشَّمْسَ وَالْقَمَرَ كُلٌّ يَجْرِي لِأَجَلٍ مُسَمًّى {اي بعد الجري}/فاطر}
قلت المدون فإذا كانت لام البعد او اللام بمعني بعد تساوي لفظة بعد:
1.فما الداعي لاستخدام القرآن للَّام بمعني بعد؟؟
2.ولماذا لم يقل {فطلقوهن بعد عدتهن؟!!} في تشريع سورة الطلاق
3.قلت لقد دللنا من قبل علي أن خصائص التصور القراني من أهمها الاستخدام البلاغي بأعلي درجاته وحتي يتطابق المعني تماما مع معناه لا يسمح لثقب يمر منه الباطل ولفظ بعد تفيد الظرفية مع امكانية تراخي المظروف
4.بينما لام البعد تحيل ذلك التراخي الي الإمتناع يعني تفيد تحقق الحدث لا اقول في تو انقضائه وحسب بل تواً دونما أي تراخي ولو لثانية من التراخي.. لكن بعد تحمل في ثناياها امكانية التراخي الي اخر معناها فقولنا بعد وصولك تحمل امكانية التراخي للاسترخاء اولا والتريح من عناء المشوار واستراحة الواصل من مشواره يوما او ساعة او يزيد او ينقص لكن لام البعد تفيد تحقق الحدث توا بلا اي تراخي{والحدث المقرون بلام البعد هو إما الامساك او الطلاق{التفريق بلفظ دال علي الطلاق} توا توا دون تراخي} لان الله تعالي من منتهي عدله وقسطه ان لا يظلم المرأة ولو بجزء من التراخي فحقها ان لا تنتظر الا عدة تامة دون زيادة عليها ولو دقيقة من ساعة
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق